تهدف الدراسة إلى الكشف عن تمثلات الأب الذي لديه طفل ضعيف السمع، وفهم تصوراته حول إعاقة طفله ودوره في المتابعة والمرافقة،وذلك بإتباع المنهج الوصفي الاستكشافي من خلال استخدام وتطبيق تقنية الشبكة الترابطية لAnna Maria Silvana de Rossa، وقد شارك في الدراسة 10 آباء لأطفال ضعاف السمع من المترددين على مصلحة طب الأنف الأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي لولاية تلمسان، قدمت نتائج الدراسة إجابة على سؤال البحث،وأوضحت هذه النتائج أن الآباء اعتبروا أن الأبوة مسؤولية اتجاه أطفالهم وعائلاتهم،على الرغم من أنهم أبدوا شعورهم بالحزن الشديد لإصابة أطفالهم بالصمم أو ضعف السمع، وعكست نتائج الدراسة صعوبات الآباء في مساعدة أطفالهم ضعاف السمع في المنزل،وكشفت عن أكثر الانفعالات حضورا لدى الآباء:الغضب،الحزن،الإحباط.
شافعي, آمنة, & جفال, مريم. (2022). التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(4), 65-87. doi: 10.21608/sosj.2022.281478
MLA
آمنة شافعي; مريم جفال. "التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4, 4, 2022, 65-87. doi: 10.21608/sosj.2022.281478
HARVARD
شافعي, آمنة, جفال, مريم. (2022). 'التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(4), pp. 65-87. doi: 10.21608/sosj.2022.281478
VANCOUVER
شافعي, آمنة, جفال, مريم. التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2022; 4(4): 65-87. doi: 10.21608/sosj.2022.281478