تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى التفكير الإبداعي لدى التلاميذ المتفوقين بثانوية الرياضيات محند مخبي بالقبة، كما تهدف إلى التعرف عما إذا كانت هناك فروق بين الجنسين في درجات التفكير الإبداعي لدى هؤلاء التلاميذ، ولتحقيق أغراض الدراسة تم تطبيق بمقياس تورانس للتفكير الإبداعي والذي قام بتعريبه سيد خير الله، وذلك على عينة قوامها 48 تلميذا وتلميذة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. استخدمنا المنهج الوصفي المقارن والمناسب مع أهداف البحث، وبعد المعالجة الإحصائية التي تمت بالبرنامج الإحصائي spss، فقد توصلنا إلى وجود مستوى مرتفع من التفكير الإبداعي لدى التلاميذ المتفوقين بثانوية الرياضيات، وأن هناك فروق دالة إحصائيا في مستوى التفكير الإبداعي تعزى إلى متغير الجنس وذلك لصالح الذكور. الكلمات المفتاحية: التفكير الإبداعي، الطلاقة، المرونة، الأصالة، التلاميذ المتوفقين
عزاق, رقية, & لموشي, حياة. (2022). التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(4), 39-63. doi: 10.21608/sosj.2022.281476
MLA
رقية عزاق; حياة لموشي. "التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4, 4, 2022, 39-63. doi: 10.21608/sosj.2022.281476
HARVARD
عزاق, رقية, لموشي, حياة. (2022). 'التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(4), pp. 39-63. doi: 10.21608/sosj.2022.281476
VANCOUVER
عزاق, رقية, لموشي, حياة. التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2022; 4(4): 39-63. doi: 10.21608/sosj.2022.281476