استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة وهران2 محمد بن أحمد، الجزائر

2 جامعة وهران2 محمد بن أحمد ، الجزائر

المستخلص

من المتعارف عليه أن التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة يختلفون عن التلاميذ العاديين من حيث أنهم لا يستفيدون من الطرق التقليدية المستخدمة في التدريس، وسعيا لتحقيق مبد تكافؤ الفرص في التعليم وتقديم الرعاية والتكفل المدرسي المناسب مع خصائص هذه الفئة من جهة، وتوعية المعلمين داخل الأقسام العادية أو في المراكز الخاصة بمختلف طرق التدريس الفعالة لتحسين المستوى التعليمي خاصة لذوي صعوبات التعلم و مساعدتهم على تحقيق التقدم والنجاح من جهة أخرى، يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أهم استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم، مع تقديم نموذج تعليم القراءة.
 

الكلمات الرئيسية