مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة في مدينة إب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية جامعة إب

المستخلص

      هدف الدراسة إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير لدى أطفال الروضة في مدينة إب( مهارات ربط العلاقات ، مهارات التمييز البصري ، ومهارات الذاكرة البصرية ) ودلالة الفروق وفقاً لمتغير الجنس ، واتبع الباحثان المنهج الوصفي المسحي ، وأجريت الدراسة على عينة قوامها (110) من الأطفال الملتحقتين في روضة أجيال الميثاق ، وتم استخدم اختبار التفكير البصري المصور من إعداد الباحثان ، وتم معالجة البيانات احصائياً باستخدام المتوسطات الحسابية والانحراف المعياري والاختبارات التائية، واسفرت نتائج الدراسة أن مهارة ربط العلاقات عالية لدى أطفال الروضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس ، وأن مهارة التمييز البصري منخفضة لدى أطفال الروضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس ، وكذلك مهارة الذاكرة البصرية منخفضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس.
الكلمات المفتاحية: مهارات التفكير البصرى ، أطفال الروضة