هدف الدراسة إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير لدى أطفال الروضة في مدينة إب( مهارات ربط العلاقات ، مهارات التمييز البصري ، ومهارات الذاكرة البصرية ) ودلالة الفروق وفقاً لمتغير الجنس ، واتبع الباحثان المنهج الوصفي المسحي ، وأجريت الدراسة على عينة قوامها (110) من الأطفال الملتحقتين في روضة أجيال الميثاق ، وتم استخدم اختبار التفكير البصري المصور من إعداد الباحثان ، وتم معالجة البيانات احصائياً باستخدام المتوسطات الحسابية والانحراف المعياري والاختبارات التائية، واسفرت نتائج الدراسة أن مهارة ربط العلاقات عالية لدى أطفال الروضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس ، وأن مهارة التمييز البصري منخفضة لدى أطفال الروضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس ، وكذلك مهارة الذاكرة البصرية منخفضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس. الكلمات المفتاحية: مهارات التفكير البصرى ، أطفال الروضة
عبده محمد الشجاع, يوسف, & حمود علي عبده الحبيشي, غدير. (2025). مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة في مدينة إب. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 7(1), 19-53. doi: 10.21608/sosj.2025.426470
MLA
يوسف عبده محمد الشجاع; غدير حمود علي عبده الحبيشي. "مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة في مدينة إب", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 7, 1, 2025, 19-53. doi: 10.21608/sosj.2025.426470
HARVARD
عبده محمد الشجاع, يوسف, حمود علي عبده الحبيشي, غدير. (2025). 'مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة في مدينة إب', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 7(1), pp. 19-53. doi: 10.21608/sosj.2025.426470
VANCOUVER
عبده محمد الشجاع, يوسف, حمود علي عبده الحبيشي, غدير. مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة في مدينة إب. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2025; 7(1): 19-53. doi: 10.21608/sosj.2025.426470