هدفت الدراسة الى تنمية مهارات الانتباه من خلال استخدام برنامج تيتش وقد تكونت عينة الدراسة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعددهم خمسة تتراوح اعمارهم بين (4-6) سنوات، ممن تم تشخيصهم بالتوحد. وقد أسفرت نتائج هذه الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبي (TEACCH) في تنمية مهارات الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد حيث توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، وكذلك لم تكن هناك أي فروق دالة بين القياسين القبلي والبعدي على مقياس مهارات الانتباه بالنسبة لأفراد المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية: الانتباه، برنامج تيتش، اضطراب طيف التوحد.
بن شوك, أسماء, & عبد الله, أسيا. (2024). فاعلية برنامج تيتش في تحسين مهارات الانتباه عند الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(2), 153-172. doi: 10.21608/sosj.2024.373041
MLA
أسماء بن شوك; أسيا عبد الله. "فاعلية برنامج تيتش في تحسين مهارات الانتباه عند الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6, 2, 2024, 153-172. doi: 10.21608/sosj.2024.373041
HARVARD
بن شوك, أسماء, عبد الله, أسيا. (2024). 'فاعلية برنامج تيتش في تحسين مهارات الانتباه عند الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(2), pp. 153-172. doi: 10.21608/sosj.2024.373041
VANCOUVER
بن شوك, أسماء, عبد الله, أسيا. فاعلية برنامج تيتش في تحسين مهارات الانتباه عند الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2024; 6(2): 153-172. doi: 10.21608/sosj.2024.373041