أساليب التعلم و علاقتها بالتفوق الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة وهران 2 ، الجزائر

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أساليب التعلم والتفوق الدراسي وقد شملت الدراسة (60) تلميذ وتلميذة من الطور المتوسط وذلك بإتباع المنهج الوصفي الإرتباطي لدراسة الظاهرة وكانت الأساليب الإحصائية مقتصرة على النسبة المئوية .
وللتحقق من صحة الفرضيات إعتمدنا على إستمارة أساليب التعلم وعلاقتها بالتفوق الدراسي وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة قمنا بتفسير وتحليل النتائج وكشفنا بأن هناك علاقة بين مستوى اساليب التعلم ومعدلات التلاميذ المتفوقين.
الكلمات المفتاحية: أساليب التعلم، التفوق الدراسي، الجنس، المستوى الدراسي، تلاميذ الطور المتوسط