تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير اضطراب فرط النشاط الحركي المصحوب بتشتت الانتباه ADHD على اللغة و النطق لدى الأطفال، خصت الدراسة طورين اثنين (الطور التحضيري، الطور الابتدائي ) في عينة متكونة من "4" أفراد بمعدل فردين لكل طور . نهجنا في ذلك المنهج الوصفي بعده الأكثر ملاءة مع الموضوع، اعتمدت الباحثة في الدراسة على مقياس كونرز لتقدير سلوك الطفل و كذا اختبار النطق .للتوصل لنتائج الدراسة المتمثلة في : 1- الطفل المصاب بفرط النشاط الحركي يعاني من اضطراب النطق و اللغة (في مرحلة التحضيري). 2- الطفل المصاب بفرط النشاط الحركي يعاني من اضطراب النطق و اللغة (في المرحلة الابتدائية). 3- بالضرورة كل مصاب بفرط النشاط الحركي يعاني من اضطراب النطق الكلمات المفتاحية: فرط الحركة، تشتت الانتباه، صعوبات النطق.
بومدين, زينب, & غيات, حياة. (2024). تشتت الانتباه الناتج عن فرط الحركة وتأثيره على اضطراب النطق لدى الأطفال. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(2), 75-108. doi: 10.21608/sosj.2024.373036
MLA
زينب بومدين; حياة غيات. "تشتت الانتباه الناتج عن فرط الحركة وتأثيره على اضطراب النطق لدى الأطفال". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6, 2, 2024, 75-108. doi: 10.21608/sosj.2024.373036
HARVARD
بومدين, زينب, غيات, حياة. (2024). 'تشتت الانتباه الناتج عن فرط الحركة وتأثيره على اضطراب النطق لدى الأطفال', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(2), pp. 75-108. doi: 10.21608/sosj.2024.373036
VANCOUVER
بومدين, زينب, غيات, حياة. تشتت الانتباه الناتج عن فرط الحركة وتأثيره على اضطراب النطق لدى الأطفال. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2024; 6(2): 75-108. doi: 10.21608/sosj.2024.373036