يعتبر الاطفال ذوو الاعاقة الذهنية من بين الفئات الاكثر عرضة للمشكلات و الاضطرابات السلوكية التي تعتبر نتاج عدم تكيفهم مع متطلبات المجتمع المحيط بهم و التي من شأنها أن تؤثر في عملية اكتساب الطفل المعاق ذهنيا للمهارات التعليمية اللازمة و تكيفه مع البيئة الأسرية و المجتمعية.و يأتي اضطراب الانتباهكواحد من بين الاضطرابات التي يعاني منها الأطفال ذوو الإعاقة الذهنية درجة بسيطة ما يجعل منه مجال خصب للبحث في حلول لمثل هذه المشكلات و ذلك بهدف التخفيف من حدتها اعتمادا على طرائق و أساليب متعددة و التي من بينها القصة الحركيةو التي هي ترجمة حوادث القصة إلى حركات متعددة و تمثل وحدة قصصية متكاملة من التمرينات و الحركات الغير الشكلية و البسيطة، و هي نوعين التمثيلية و الموسيقية.
الكلمات المفتاحية: القصة الحركية؛ اضطراب الانتباه؛ الطفل؛المعاق ذهنيا؛ درجة الاعاقة بسيطة
زهاني, رجاء, & بوبكر, ليديا إيناس. (2024). دور القصة الحركية في تخفيف اضطراب الانتباه لدى الطفل معاق ذهنيا درجة بسيطة. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(1), 171-193. doi: 10.21608/sosj.2024.353448
MLA
رجاء زهاني; ليديا إيناس بوبكر. "دور القصة الحركية في تخفيف اضطراب الانتباه لدى الطفل معاق ذهنيا درجة بسيطة", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6, 1, 2024, 171-193. doi: 10.21608/sosj.2024.353448
HARVARD
زهاني, رجاء, بوبكر, ليديا إيناس. (2024). 'دور القصة الحركية في تخفيف اضطراب الانتباه لدى الطفل معاق ذهنيا درجة بسيطة', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(1), pp. 171-193. doi: 10.21608/sosj.2024.353448
VANCOUVER
زهاني, رجاء, بوبكر, ليديا إيناس. دور القصة الحركية في تخفيف اضطراب الانتباه لدى الطفل معاق ذهنيا درجة بسيطة. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2024; 6(1): 171-193. doi: 10.21608/sosj.2024.353448