تعد الاسرة أولى المؤسسات الاجتماعية للطفل ذي الاحتياجات الخاصة، حيث توفر له الرعاية الاسرية المتمثلة في الكيان الاسري. والرعاية الشاملة خاصة في مرحلة الطفولة، وهي مرحلة البناء النفسي واكتشاف الحالة، هذه الاخيرة والتي تعد البداية لسلسة من الضغوط والجهود والمحاولات، والسعي الحثيث لتوفير افضل فرص ممكنة للطفل، إلا أن المعلومات عن الاعاقة وطرق المساعدة قليلة جدا، اضافة لذلك فان الاهل عند اكتشاف الحالة يكونون في وضعية اصطدام وغير قادرين على التفكير السليم، لذا فانهم بحاجة لمن يدلهم على الطرق التي يمكنهم استخدامها لمساعدة ابنهم وعدم الاعتماد على جهودهم الفردية في البحث. الكلمات المفتاحية: ذوي الاحتياجات الخاصة؛ الاعاقة؛ الارشاد؛ الرعاية الأسرية؛ الرعاية الشاملة.
بن طيبة, صونية. (2024). أسر ذوي الاحتياجات الخاصة- بين مد الرعاية وجزر المشكلات "دراسة للدور الارشادي في مساعدة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(1), 61-88. doi: 10.21608/sosj.2024.353444
MLA
صونية بن طيبة. "أسر ذوي الاحتياجات الخاصة- بين مد الرعاية وجزر المشكلات "دراسة للدور الارشادي في مساعدة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة"". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6, 1, 2024, 61-88. doi: 10.21608/sosj.2024.353444
HARVARD
بن طيبة, صونية. (2024). 'أسر ذوي الاحتياجات الخاصة- بين مد الرعاية وجزر المشكلات "دراسة للدور الارشادي في مساعدة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة"', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 6(1), pp. 61-88. doi: 10.21608/sosj.2024.353444
VANCOUVER
بن طيبة, صونية. أسر ذوي الاحتياجات الخاصة- بين مد الرعاية وجزر المشكلات "دراسة للدور الارشادي في مساعدة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2024; 6(1): 61-88. doi: 10.21608/sosj.2024.353444