يعتبر الدمج من المفاهيم التي تشكل بؤرة اهتمام العاملين والمسؤولين عن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد أكد العديد من الباحثين على ضرورة تأهيل هذه الفئة والعمل على إدماجها في المجتمع؛ ومن بينهم المعاق ذهنيا؛ الذي يحتاج إلى الرعاية الخاصة في ضوء الدمج بكل أشكاله من قبل المؤسسات الاجتماعية حتى يتمكن من التكيف وتحقيق ذاته. وقد جاءت هذه الورقة البحثية بهدف تسليط الضوء على دور المؤسسات المجتمعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا خاصة القابلين للتعلم منهم. الكلمات المفتاحية: الإعاقة الذهنية، المؤسسات الاجتماعية، الدمج.
بزوح, ابتسام, & يحي, فتيحه. (2023). دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 5(2), 135-156. doi: 10.21608/sosj.2023.310461
MLA
ابتسام بزوح; فتيحه يحي. "دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 5, 2, 2023, 135-156. doi: 10.21608/sosj.2023.310461
HARVARD
بزوح, ابتسام, يحي, فتيحه. (2023). 'دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 5(2), pp. 135-156. doi: 10.21608/sosj.2023.310461
VANCOUVER
بزوح, ابتسام, يحي, فتيحه. دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2023; 5(2): 135-156. doi: 10.21608/sosj.2023.310461