تتجه معظم دول العالم الآن اتجاها أكثر جدية وعمقاً نحو الاهتمام بذوي الاحتياجات ، بقصد رعايتهم وتوفير الخدمات الصحية، ولاجتماعية والتربوية والتأهيلية اللازمة لهم وذلك من أجل استغلال قدراتهم والوصول بهم إلى أقصى حد ممكن ومن ثم تحقيق الكفاية الذاتية، ولاجتماعية والمهنية . وذلك من خلال دمجها في المدارس العادية يعد مشروع ذو أهمية بالغة وله فوائد كبيرة تعود على المتخلفين عقليا وعلى أسرهم وعلى المجتمع ككل . وقد أكدت العديد من الدراسات هذه النتيجة، وانطلاقا مما سبق سوف نحاول من خلال الدراسة الحالية للكشف عن التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية: ( الأقسام المدمجة أنموذجا) الكلمات المفتاحية: ذوي الاحتياجات الخاصة، الدمج، المؤسسة التربوية .
نوارة, بادي. (2023). التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا). المجلة العلمية للتربية الخاصة, 5(2), 67-93. doi: 10.21608/sosj.2023.310458
MLA
بادي نوارة. "التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا)", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 5, 2, 2023, 67-93. doi: 10.21608/sosj.2023.310458
HARVARD
نوارة, بادي. (2023). 'التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا)', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 5(2), pp. 67-93. doi: 10.21608/sosj.2023.310458
VANCOUVER
نوارة, بادي. التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا). المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2023; 5(2): 67-93. doi: 10.21608/sosj.2023.310458