هدفت هذه الدراسة إلى كشف عن ما إذا كان برنامج TEACCH يؤثر في تعليم تقليد حركي للمصاب بطيف التوحد ، حيث تمت دراسة الإشكالية نظريا و جانب تطبيقيا ، وتم طرح التساؤل التالي هل يؤثر برنامج TEACCH على تعليم تقليد حركي لدى مصاب بطيف التوحد وللإجابة عن هذا تساؤل تم صياغة الفرضيات التالية: هل يؤثر برنامج TEACCH في تعليم تقليد حركي لدى الأطفال المصابين بطيف التوحد؟ هل توجد فروق في عينة الدراسة من خلال الدعم الأسري ، والقياس القبلي و البعدي؟ تم إجراء الدراسة باستخدام المنهج شبه تجريبي على الحالات مصابة باضطراب طيف التوحد تم اختيارهم بطريقة قصديه من طرف جمعية تكفل بذوي اضطرابات وذلك بالاعتماد على الأدوات التالية اختبارPEP- 3 ، أنشطة التقليد حسب برنامج TEACCHوبعد تحليل النتائج و مناقشتها تم تأكيد الفرضيات و توصل إلى - تأثير برنامج TEACCH في تعليم تقليد حركي لدى أطفال المصابين بطيف التوحد - وجود فروق في عينة الدراسة من خلال الدعم الأسري ، و القياس القبلي و البعدي الكلمات المفتاحية: :الطفل المصاب بطيف التوحد، تعليم التقليد الحركي،برنامج TEACCH.
طيبي, صابرين, & بن بومدين, زينب. (2022). أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(3), 115-136. doi: 10.21608/sosj.2022.264556
MLA
صابرين طيبي; زينب بن بومدين. "أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4, 3, 2022, 115-136. doi: 10.21608/sosj.2022.264556
HARVARD
طيبي, صابرين, بن بومدين, زينب. (2022). 'أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(3), pp. 115-136. doi: 10.21608/sosj.2022.264556
VANCOUVER
طيبي, صابرين, بن بومدين, زينب. أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2022; 4(3): 115-136. doi: 10.21608/sosj.2022.264556