تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك-

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة محمد بوضياف المسيلة(الجزائر)،

2 جامعة محمد بوضياف المسيلة(الجزائر).

3 جامعة الجزائر 2 ، الجزائر

المستخلص

تزايد الاهتمام بتفعيل ستحدثات التكنولوجيا خاصة في مجال التعليم وبالأخص تعليم ذوي صعوبات التعلم حيث هدفت الدراسة الحالية للتعرف على تكنولوجيا التعليم و دورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي وهذا من خلال : التعرف على أسس و مرتكزات تكنولوجيا التعليم، التعرف على تصنيف وسائط تكنولوجيا التعليم لذوي صعوبات التعلم بنوعيهاالتقنيات التعليمية الإلكترونية والتقنيات التعليمية غير الإلكترونية التعرف على تقييم مستوى توظيف تكنولوجيا التعليم في تحقيق أهداف تعليم ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي، وهذا باستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة بلغت(57) أستاذ وأستاذة ، بتطبيق استبيان استخدام التقنيات التعليمية لذوي صعوبات التعلم للباحث " عبد العزيز بن محمد بن شجاع العصيمي" والذي يتكون من 18 عبارة.
الكلمات المفتاحية: دور، تكنولوجيا التعليم ، صعوبات التعلم، أساتذة التعليم الثانوي.