هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على المشكلات السلوكية لدى التلاميذ، قمت بطرح التساؤلات التالية: هل أنت على الاطلاع بوجود المشكلات السلوكية؟، ماهي أنواع المشكلات السلوكية لدى التلاميذ؟ هل هناك فروق في المشكلات السلوكية بين الذكور والإناث، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع الدراسةمن (12 معلمة ) تدرس في ثلاث ابتدائيات من ولاية وهران، وقمت بطرح أسئلة على مجموعة من المعلمات كأداة لجمع البيانات، واستعنت بالأساليب الإحصائية التالية: التكرارات، النسبة المئوية، ومنأبرزمابيّنتهنتائجالدراسة ما يلي: يعد الكذب والنشاط الزائد أهم المشكلات السلوكية في المدرسة الابتدائية، لا يوجد فرق بين الذكور والإناث في المشكلات السلوكية، المعلمات على علم بالمشكلات السلوكية في المدرسة. وفي ضوء النتائج انتهت الدراسة الى عدد من الاقتراحات تتلخص في: بناء برامج ارشادية لتخفيف من شدة المشكلات السلوكية الكلمات المفتاحية: المشكلات السلوكية؛ المدرسة الجزائرية؛ وجهة نظر المعلمين.
صافي, کلثوم عائشة. (2022). المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(2), 113-127. doi: 10.21608/sosj.2022.247316
MLA
کلثوم عائشة صافي. "المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4, 2, 2022, 113-127. doi: 10.21608/sosj.2022.247316
HARVARD
صافي, کلثوم عائشة. (2022). 'المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(2), pp. 113-127. doi: 10.21608/sosj.2022.247316
VANCOUVER
صافي, کلثوم عائشة. المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2022; 4(2): 113-127. doi: 10.21608/sosj.2022.247316