هدفت الدراسة الى ابراز اهمية تواجد مختصين في المدارس الابتدائية لمرافقة المعلمين و الفريق التربوي للتکفل والرعاية بالحالات الخاصة ''صعوبات التعلم'' وقد اعدت الباحثتين استمارة الکترونية وبعد التاکد من خصائصها السيکومترية طبقت على عينة قدرت ب30 ارطفوني و57 معلم ومعلمة وتوصلت الباحثتين انه على المدارس الجزائرية فتح مجال لتوظيف المختصين الأرطفونيون ، لأنه في أغلب الحلات من الصعب على المعلم وحده التکفل بهذه الحلات نظرا لتکوينه الذي لا يسمح له.
الکلمات المفتاحية: صعوبات التعلم -المختص الارطفوني – المدرسة الابتدائية
مرياح, دليلة, & مرياح, فاطمة. (2022). أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(1), 75-53. doi: 10.21608/sosj.2022.231317
MLA
دليلة مرياح; فاطمة مرياح. "أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4, 1, 2022, 75-53. doi: 10.21608/sosj.2022.231317
HARVARD
مرياح, دليلة, مرياح, فاطمة. (2022). 'أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 4(1), pp. 75-53. doi: 10.21608/sosj.2022.231317
VANCOUVER
مرياح, دليلة, مرياح, فاطمة. أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2022; 4(1): 75-53. doi: 10.21608/sosj.2022.231317