تأکيدا على مبدأ تکافؤ الفرص في التعليم جاءت فکرة الدمج المدرسي لإتاحة الفرص للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة للانخراط في نظام التعليم العام ضمن المدارس العادية ووفقا لأساليب ومناهج و وسائل تعليمية يشرف على تکييفها وتقديمها فريق متخصص. ويأتي هذا البحث يهدف إلى التعرف على المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية، وذلک حسب ما تناولته أدبيات هذا الموضوع. کلمات مفتاحية: إستراتيجية، الدمج المدرسي، ذوي الاحتياجات الخاصة.
بن قيدة, مسعودة, & محمد, قزيم. (2021). المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(4), 260-243. doi: 10.21608/sosj.2021.211815
MLA
مسعودة بن قيدة; قزيم محمد. "المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3, 4, 2021, 260-243. doi: 10.21608/sosj.2021.211815
HARVARD
بن قيدة, مسعودة, محمد, قزيم. (2021). 'المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(4), pp. 260-243. doi: 10.21608/sosj.2021.211815
VANCOUVER
بن قيدة, مسعودة, محمد, قزيم. المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2021; 3(4): 260-243. doi: 10.21608/sosj.2021.211815