جاءت هذه الدراسة بهدف معرفة العلاقة بين الصحة النفسية والتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية، ولتحقيق أهداف الدراسة الحالية استخدمنا المنهج الوصفي، وبلغ حجم عينة الدراسة (100) طالبا معاقا بصريا، والتي تم اختيارها بطريقة قصدية في مختلف الجامعات الجزائرية. وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الصحة النفسية، ومقياس التفکير الايجابي من إعداد الباحثتين. وأشارت النتائج إلى وجود علاقة دالة إحصائيا بين الصحة النفسية والتفکير الايجابي لدى الطلبة ذوي الإعاقة البصرية في بعض الجامعات الجزائرية. الکلمات المفتاحية: الصحة النفسية، التفکير الايجابي، الإعاقة السمعية.
زريول, مونية, & صاري, قاضي. (2021). الصحة النفسية وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية - دراسة ميدانية في بعض الجامعات الجزائرية -. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(4), 76-61. doi: 10.21608/sosj.2021.211807
MLA
مونية زريول; قاضي صاري. "الصحة النفسية وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية - دراسة ميدانية في بعض الجامعات الجزائرية -", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3, 4, 2021, 76-61. doi: 10.21608/sosj.2021.211807
HARVARD
زريول, مونية, صاري, قاضي. (2021). 'الصحة النفسية وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية - دراسة ميدانية في بعض الجامعات الجزائرية -', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(4), pp. 76-61. doi: 10.21608/sosj.2021.211807
VANCOUVER
زريول, مونية, صاري, قاضي. الصحة النفسية وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية - دراسة ميدانية في بعض الجامعات الجزائرية -. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2021; 3(4): 76-61. doi: 10.21608/sosj.2021.211807