إن أهم ما هدفت اليه الدراسة الحالية إلى محاولة تحديد مستوى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم أنفسهم، تم الاعتماد على المنهج الوصفي الذي يناسب مثل هذه الدراسات، تم الاعتماد على عينتين عينة استطلاعية بلغ عددها 30 فرد 15 انث و15 ذکور وعينة اساسية شملت أساتذة التعليم الابتدائي بالمقاطعة الأولى لمدينة قصر البخاري –ولاية المدية- بلغ عددهم (70) أستاذا وأستاذة (19ذکراو51أنثى(، ولتحقيق اهداف الدراسة تم استخدام استبيان لقياس مستوى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم المعد من قبل الباحثتين "غربي راضية وشادة إيمان"، اما للمعالجة الاحصائية تم استخدام مجموعة من معادلات الإحصاء الوصفي (المتوسطات الحسابية والانحراف المعياري)، واختبار "T "واختبار" F " لتحليل التباين، وبعد عرض النتائج تم التوصل الى أن مستوى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم مرتفع، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى معرفتهم بصعوبات التعلم تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى معرفتهم بصعوبات التعلم تعزى لمتغير الخبرة.
شليحي, رابح. (2021). مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(3), 53-21. doi: 10.21608/sosj.2021.89568.1033
MLA
رابح شليحي. "مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3, 3, 2021, 53-21. doi: 10.21608/sosj.2021.89568.1033
HARVARD
شليحي, رابح. (2021). 'مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(3), pp. 53-21. doi: 10.21608/sosj.2021.89568.1033
VANCOUVER
شليحي, رابح. مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2021; 3(3): 53-21. doi: 10.21608/sosj.2021.89568.1033