نظرا للأهمية البالغة لتعليم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة . طورت الدول الأساليب المعتمدة في الوصول بهذه الفئات إلى کشف القدرات الذاتية عن طريق رصد مدى تطور المستوى التعليمي لذوي الاحتياجات بتطور التقنيات من تکنولوجيا الاتصال و المعلومات کمواکبة لعصر العولمة .
هدفت الدراسة إلى کشف أهمية تکنولوجيا الاتصال في خدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم الوصول لنتائج من نماذج لتجارب دولية في تطوير وسائل التعليم من التقليدي إلى العصري وبذلک سلطت الدول مناهجها خدمة لهذه الفئات لدمجهم مع الطلبة العاديين في إطار تحقيق تنمية القدرات الذاتية لهذه الفئات وکل فحوى الدراسة اعتمادا على المنهج الوصفي .
کلمات مفتاحية: التعليم الالکتروني , المعاقين , التحصيل الدراسي , التأهيل العلمي .
عبيد, صباح, & موساوي, يوسف. (2021). دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(2), 264-243. doi: 10.21608/sosj.2021.180930
MLA
صباح عبيد; يوسف موساوي. "دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة". المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3, 2, 2021, 264-243. doi: 10.21608/sosj.2021.180930
HARVARD
عبيد, صباح, موساوي, يوسف. (2021). 'دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(2), pp. 264-243. doi: 10.21608/sosj.2021.180930
VANCOUVER
عبيد, صباح, موساوي, يوسف. دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2021; 3(2): 264-243. doi: 10.21608/sosj.2021.180930