هدفت الورقة البحثية إلى التعرف على واقع تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة من حيث معرفة المشکلات والعوائق الاجتماعية والتعليمية التي تواجه هذا القطاع في المجتمع التشادي، وکذلک معرفة واقع استخدام تکنولوجيا التعليم ومدى استثمارها لخدمة الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة ، والکشف عن واقع البحوث العلمية والدراسات التربوية التي تناولت واقع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي، وللإجابة على تساؤلات البحث فقد اعتمد الباحثان على أدبيات الدراسة ذات الصلة بالموضوع إلى جانب الاطلاع على النصوص والتشريعات القانونية التي نصت على حقوق وواقع الفئات الخاصة في المجمتع التشادي . وللاجابة على تساؤلات البحث فقد اعتمد الباحثان على أدبيات الدراسة ذات الصلة بالموضوع إلى جانب الاطلاع على النصوص والتشريعات القانونية التي نصت على حقوق وواقع الفئات الخاصة في المجمتع التشادي. الکلمات المفتاحية: مقاربة تحليلية، واقع تعليم، ذوي الاحتياجات الخاصة. تکنولوجيا التعليم .
الجابر محمد, عبد الواحد, & عمر آدم, محمد. (2021). مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(1), 291-261. doi: 10.21608/sosj.2021.160491
MLA
عبد الواحد الجابر محمد; محمد عمر آدم. "مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3, 1, 2021, 291-261. doi: 10.21608/sosj.2021.160491
HARVARD
الجابر محمد, عبد الواحد, عمر آدم, محمد. (2021). 'مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(1), pp. 291-261. doi: 10.21608/sosj.2021.160491
VANCOUVER
الجابر محمد, عبد الواحد, عمر آدم, محمد. مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2021; 3(1): 291-261. doi: 10.21608/sosj.2021.160491