تهدف هذه الدّراسة النظرية إلى التعرف على أهمية المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية لدى المتمدرس ضعيف السمع وفي کيفية استخدامها لتحقيق تعلم فعال في مختلف المراحل التعليمية له, وباعتبار أنها تستخدم کمعين لتعويض النقص قي حاسة السمع فهذه الوسائل نقلة نوعية لما توصل إليه تطور العلم لتسهيل حياة ذوي الإعاقة السمعية. وبالتالي ستساهم في اندماج المتمدرس في العملية التعليمية وتدارک ما حوله بصفة أفضل وبصفة لحظية ليتصف باليقظة وبالتالي مستوى تحصيل أفضل للمتمدرس ضعيف السمع, فتفوق, فإبداع ...والأهم صحة نفسية جيدة. کلمات مفتاحية: السمع, ضعف السمع, اليقظة العقلية, المعينات السمعية.
حامدي, أمل, & دباب, زهية. (2021). دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع.. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(1), 259-247. doi: 10.21608/sosj.2021.160490
MLA
أمل حامدي; زهية دباب. "دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع.", المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3, 1, 2021, 259-247. doi: 10.21608/sosj.2021.160490
HARVARD
حامدي, أمل, دباب, زهية. (2021). 'دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع.', المجلة العلمية للتربية الخاصة, 3(1), pp. 259-247. doi: 10.21608/sosj.2021.160490
VANCOUVER
حامدي, أمل, دباب, زهية. دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع.. المجلة العلمية للتربية الخاصة, 2021; 3(1): 259-247. doi: 10.21608/sosj.2021.160490